كيف تبدأ الربح عن طريق التسويق بالعمولة



التسويق بالعمولة عبر شبكة الأنترنت هو وسيلة جيدة للربح خاصة للأشخاص المحترفين فى التسويق أو اللذين يملكون موقع لديه عدد جيد من الزيارات و مع ذلك فيمكن لأى شخص أن يبدا من الصفر أذا قرر دخول عالم التسويق بالعمولة عبر الشبكة العنكبوتية.

ما هو التسويق بالعمولة؟

بشكل عام فأن التسويق بالعمولة يعنى أن تقوم بتسويق أو الترويج لمنتجات معينة مقابل نسبة من الارباح أذا قام أى شخص بشراء تلك المنتجات, أيضاً يمكنك ان تقوم بالتسويق لموقع معين على الأنترنت فى مقابل حصولك على نسبة أموال معينة لكل عملية بيع تتم فى الموقع من الزيارات التى تأتى عن طريقك, بعبارة أخرى فأن الخدمات أو المنتجات تقدم عبر طرف ثالث و كل ما عليك هو أن توفر عملية تسويق جيدة تؤدى الى بيع المنتجات أو الخدمات التى يقدمها هذا الطرف.

لا يمكننا بالتأكيد القول أن العمل فى مجال التسويق بالعمولة يعنى الربح السريع جدا فى وقت قصير و لكن هناك الكثير من الأشخاص اللذين أستطاعوا تحقيق ربح جيد جدا بالأعتماد على هذا المجال فقط فى وقت قصير, فالفيصل هو أنك ستحتاج الى ان تتعلم كيفية العمل كمسوق بالعمولة حتى تستطيع أن تقرر ما إذا كانت هذه الطريقة للربح مناسبة لك أم لا فإذا كنت مهتما فتابع القراءة.

الخطوة الأولى حدد نوع تسويقك



لتبدا العمل فى مجال التسويق بالعمولة فأنت سيتوجب عليك أن تختار بين نوعين من أنواع التسويق فأما ستدير موقع تفاعلى و أما موقع مراجعات و سيعتمد الأمر على مدى معرفتك بالمنتجات التى ستختار أن تسوق لها.

الموقع التفاعلى: فى هذا النوع من التسويق سيكون عليك أن تنشئ مقالات تتحدث عن الخدمات أو المنتجات التى تريد التسويق لها و تشرح كيفية استخدامها و مميزاتها و ما الى ذلك بحيث تخلق نوع من الرغبة لدى القارئ فى تجربة الخدمة أو شراء المنتج الذى تريد تسويقه و من ثم تريه فى النهاية كيف يشترى المنتج أو الخدمة و هنا ستدرج رابط المنتج الذى تريد بيعه بحيث عندما يقوم بالشراء ستحصل أنت على عمولتك, و هذا النوع من المواقع يحتاج الى تحديث و محتوى جذاب متجدد بأستمرار لتضمن رجوع الزوار اليه مرة أخرى فمن لن يشترى المنتج الأول الذى تحدثت عنه ربما يشترى المنتج الأخر الذى ستكتب عنه.

موقع المراجعات: فى هذا النوع من التسويق ستقوم بعمل مقارنة بين عدة منتجات متشابهة و تبرز مميزات كل واحد عن الأخر من حيث السعر و الجودة و المميزات المختلفة على سبيل المثال و ستترك للقارئ أختيار ما يناسبه أكثر فعلى سبيل المثال كم مرة أحترت و أنت تريد شراء هاتف جديد أتشترى سامسونج أم نوكيا أم ايفون فاذا وضعت مقارنة فى موقعك بين هذه الأنواع و وضعت رابط التسويق الخاص بك لكل منتج منهم فستحصل على فرصة جيدة لأقتناع القارئ بنوع معين حسب شرحك  و يقوم بشراءه عبر الروابط التى تضعها بجانب كل منتج, ميزة هذا النوع من التسويق أنه لا يحتاج محتوى متجدد كالموقع التفاعلى و لكن سيحتاج منك أن تهتم بأرشفة موقعك لتضمن ظهورة فى محركات البحث مثل جوجل.


الخطوة الثانية أنشئ موقعك



بعد أن تقرر أى نوع من أنواع التسويق ستقوم به ستحتاج الى ان تقوم ببناء موقعك أو مدونتك لتبدأ فى وضع المقالات أو المراجعات التسويقية الخاصة بك به فإذا كنت تمتلك موقعاً او مدونة بالفعل فيمكنك أستخدامه للحصول على ربح أضافى عبر التسويق بالعمولة و لكن أذا لم تكن تمتلك موقعاً فسيتوجب عليك البدء فى إنشاء واحداً.


  • ميزة المدونات كبلوجر أو وورد بريس على سبيل المثال هو أن هذه المواقع تتيح لك عمل موقع بسيط مجاناً بدون الحاجة لدفع مصاريف الأستضافة و ما شابه ذلك حيث أن مواقع الاستضافة العادية ستكلفك المال حيث ستدفع مقابل الاستضافة و الدومين بشكل شهرى و لكن فى نفس الوقت فأن المواقع المدفوعة ستبدو أكثر إحترافية عن المواقع المجانية.
  • بعض المواقع تتيح الفرصة لمن يريد العمل لديها كمسوق بالعمولة بالأشتراك فيها مجانا و تعطيه منصة جاهزة تعرض منتجاتها و سيكون عليه هو أن ينشر رابط صفحته دون الحاجة لأن يكون لديه موقعاً من الأساس و لكن فى نفس الوقت فأنت هنا لا تقوم بالتسويق الذى تريده فأنت محكوم بشكل و طريقة تسويق الشركة نفسها.
  • بعض الشركات أيضا تمنحك لينك يقوم بتحويل الزوار مباشرة الى الموقع الرئيسى لها و لكن تمنحك عمولات على كل ما يباع عن طريق الزيارات القادمة من اللينك الخاص بك فأذا كنت مصمم و تجيد عمل البنرات الدعائية يمكنك أن تقوم بتصميم أعلان جذاب للموقع و تنشره عبر الانترنت فى المواقع المهمة كموقع فيس بوك على سبيل المثال.
  • أخيراً أذا كنت تريد أمتلاك مدونة أحترافية لا تختلف فى شئ عن أكبر المواقع العالمية و لكن لا تمتلك الخبرة البرمجية أو الوقت يمكنك أن تتواصل معنا لنقوم بتصميم موقع لك يتوافق مع إحتياجاتك عبر خدمات كسبنى للبرمجة و ستحصل على موقعك جاهزا للعمل فى فترة قصيرة و بتكلفة قليلة جداً لا تتجاوز الـ 20 دولار تدفع مرة واحدة بدون الحاجة لدفع أى مصاريف شهرية.







شاركه

إقرأ أيضاً

0 التعليقات :

إرسال تعليق